آخر الأخبار

أرشيف الكاتب: admin1

أضخم مناورات حربية

عرضت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، لقطات عبور آليات عسكرية لأحد الأنهار، في إطار أضخم مناورات حربية تشهدها البلاد منذ انهيار الاتحاد السوفيتي. وتظهر اللقطات غوص إحدى الدبابات بكاملها تحت المياه حتى عبرت النهر، فيما بقي الجزء العلوي من مدرعة فوق المياه أثناء عبور مماثل. وذكرت وزارة الدفاع، حسب “رويترز”، أن عبور الدبابات والمدرعات جزء من مشاركة وحدات الهندسة والميكانيكية في ... أكمل القراءة »

تواجه شركة غوغل إجراءات قانونية جديدة بشأن المطالبات بأنها سجلت مواقع المستخدمين،

تواجه شركة غوغل إجراءات قانونية جديدة بشأن المطالبات بأنها سجلت مواقع المستخدمين، حتى بعد إيقاف المستخدمين لخيار “سجل الموقع” الاختياري على أجهزتهم، وتخضع الشركة للتحقيق من قبل النائب العام في ولاية أريزونا مارك برنوفيتش Mark Brnovich، الذي يبحث فيما إذا كانت عملاقة البحث قد خدعت مستخدميها، حيث قد تواجه غوغل غرامات كبيرة تصل إلى 10 آلاف دولار أميركي لكل انتهاك ... أكمل القراءة »

كيف تتم تسمية الأعاصير؟ وما حقيقة أن العاصفة التي تحمل اسم امرأة أكثر تدميرا

كيف تتم تسمية الأعاصير؟ وما حقيقة أن العاصفة التي تحمل اسم امرأة أكثر تدميرا؟ رويترز تسبب الإعصار الأول الأكبر هذا العام، “هارفي”، في مقتل 51 شخصا على الأقل، ناهيك عن فيضانات وكوارث وخسائر اقتصادية وصلت إلى 190 مليار دولار. وبالتالي، بات من المحتمل أن يرتبط اسم “هارفي” بالدمار والفوضى، كما الحال بالنسبة لأسماء أخرى، مثل “كاترينا” و”هوغو” و”ساندي” و”ريتا”، وغيرها. تسميّة الأعاصير لتجنب ... أكمل القراءة »

المشرحه المفتري عليها

المشرحة … المفترى عليها مشرحة الشهيد مهندس خالد مطر تم تشييدها كمبادرة من منظمة الحصاحيصا الطوعية بتكلفة بلغت 987 الف جنيه و بتبرع كريم من بعض الخيرين و بعض الجهات الاعتبارية و افتتحت فى 12 ابريل 2014 م . مساحة المشرحة 600 متر مربع بها صالة ثلاجات و صالة تشريح بها 2 مصطبة تشريح + منصة مشاهدة لطلبة الطب بها ... أكمل القراءة »

كايتي تتصدر غلاف الشهر لمجلة(ناشيونال جيوجرافيك)

كتبت: هبة مكى الأربعاء، 29 أغسطس 2018 01:49 م انتشرت في الأسابيع الماضية قصة “كايتي ستابيلفيلد” ذات الـ21 عاماً التي أصبحت أصغر شخص يحصل علي زراعة وجهاً كاملاً في الولايات المتحدة الأمريكية وصاحبة أطول عملية زراعة للوجه على الإطلاق والتى استمرت 31 ساعة، وفضلا عن اهتمام أغلب المواقع الإخبارية الأمريكية بقصة كايتي، لكن “ناشونال جيوجرافيك” اهتمت بتوضيح وتوثيق كافة جوانب ... أكمل القراءة »

البلد الذي يسعي لاسعاد كل افراد شعبه

بالنظر إلى شاطئ جيجو الذي يعج بالحركة، لا يبدو أن مواطني كوريا الجنوبية يعانون أي مشكلة تتعلق بالسعادة. فالموسيقى تنبعث من حفل غنائي يُنظم في الهواء الطلق بينما يلتقط الأزواج صور السيلفي. بينهم سانغ-داي تشا الذي يقضي عطلة الصيف وهو يصطاد الأسماك بينما يلهو أطفاله من حوله. وهو بهذا يمثل إعلاناً غير مقصود لحملة حكومية بعنوان “ورابل”، وهو اختصار لعبارة ... أكمل القراءة »

لغز تدمير الصين لشبكات الـ”CIA” وكنس كل جواسيسها من البلاد ما زال يقض المضاجع بواشنطن

لغز تدمير الصين لشبكات الـ”CIA” وكنس كل جواسيسها من البلاد ما زال يقض المضاجع بواشنطن دمرت الاستخبارات الصينية في غضون عامين، شبكة الاستخبارات الأمريكية السرّية في البلاد بالكامل، وحوّلت مخبريها وجواسيسها إلى السجن أو ساحات الإعدام، لكن ذلك ما زال لغزا يحيّر أمريكا. واشنطن المصابة بالدهشة والصدمة، اعتبرت اصطياد الصين لعملائها وجواسيسها أكبر فشل لوكالة المخابرات المركزية “CIA” في العقود ... أكمل القراءة »

كوكبا غازيا تصل فيه درجة الحرارة إلى معدل هائل حتى

الرئيسيةشرق أوسطعالمرياضةاقتصادعلوم وتكنولوجيامنوعاتإنفوغرافيكبرامجنامتابعات حرارة الكوكب تناهز أربعة آلاف درجة أبوظبي – سكاي نيوز عربيةاكتشف علماء فلك من وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، كوكبا غازيا تصل فيه درجة الحرارة إلى معدل هائل حتى٩ أنه يشهد تبخرا لمادتي الحديد والتيتانيوم. وبحسب ما نقلت صحيفة “مترو” البريطانية، فإن الكوكب “الجهنمي” الذي يتكون في أغلبه من الهيدروجين ونواة صلبة صغرى، يمتاز بمواصفات يجري رصدها لدى ... أكمل القراءة »

آثار في جزيرة كريت

علماء يكتشفون تاريخ “الطوفان العظيم” في جزيرة كريت آثار في جزيرة كريت ساعدت الحلقات السنوية للأشجار القديمة علماء الأثار في تحديد تاريخ ثوران بركان في جزيرة سانتوريني، دمر الحضارة المينوسية (المينوية) الغامضة، التي كان مركزها جزيرة كريت. وتشير شارلوت بيرسون من جامعة أريزونا الأمريكية في المقال الذي نشرته مجلة Science Advances، إلى أن “العلماء يناقشون منذ زمن تاريخ ثوران هذا البركان، ... أكمل القراءة »

كيف أنقذت بلدة فرنسية آلاف اليهود من موت محقق؟

كيف أنقذت بلدة فرنسية آلاف اليهود من موت محقق؟ على هضبة تعصف بها الريح بإقليم اللوار الأعلى بفرنسا تقع بلدة تلفها الأسرار، أنقذ ساكنوها آلاف اليهود من الترحيل ومن موت شبه محقق خلال الحرب العالمية الثانية عبر سبل مدهشة للمقاومة السلمية. تلك هي “شامبون سور لينيون”، التي يشهد متحفها التذكاري عن بسالتها إبان الحرب، وإن أبقى الزمن كثيرا من حكاياتها ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى