آخر الأخبار

أرشيف الكاتب: admin1

كيف نفهم عبور عطارد أمام الشمس؟ وكيف نرصده؟

Aljazeera الأخبار علوم كيف نفهم عبور عطارد أمام الشمس؟ وكيف نرصده؟ عطارد يظهر كبقعة دائرية سوداء صغيرة فوق قرص الشمس (رويترز) هاني الضليع مع اقتراب موعد عبور كوكب عطارد من أمام قرص الشمس، وانتشار صور الظاهرة الفلكية التي ستشهدها بلداننا العربية ومعظم بلدان العالم نهار الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2019؛ يظن بعض الناس أن عطارد هو ثقب أو حفرة في ... أكمل القراءة »

فصيلة دمك O؟ إليك حقائق غريبة وخزعبلات مسلية

Aljazeera الأخبار صحة فصيلة دمك O؟ إليك حقائق غريبة وخزعبلات مسلية فصائل الدم تصنف بعد الرجوع إلى وجود بعض المستضدات من عدمه على سطح خلايا الدم الحمراء (بيكسابي) ما هي فصيلة دمك؟ إذا كانت O فسنقدم لك هنا حقائق علمية غريبة، وأيضا خزعبلات غير علمية فقط لغرض تسليتك. هيا بنا. تعتبر معرفة فئة الدم أمرا حتميا خاصة عند التعرض لحالة ... أكمل القراءة »

جرذان استرالية تشرّح الضفادع السامة “بدقة الجراحين” وتأكل قلوبها

جرذان استرالية تشرّح الضفادع السامة “بدقة الجراحين” وتأكل قلوبها تعلمّت جرذان الماء كيفية تشريح الضفادع وتجنّب سمومها تمكن جرذ مائي استرالي من تحقيق ما لم يتمكن علماء من تحقيقه منذ سنوات، ألا وهو إيقاف انتشار ضفدع القصب، وهو ضفدع سام خطر يتسبب في الكثير من الرعب في أستراليا. ولكن الأسلوب الذي تمكنت به الجرذان – المعروفة بـ”راكالي” – من ذلك ... أكمل القراءة »

أدب الطغاة من هتلر إلى صدام.. حينما يبدع الديكتاتور

Aljazeera ايوب واوجا صحفي أدب الطغاة من هتلر إلى صدام.. حينما يبدع الديكتاتور 8/7/2019 “أعرف على وجه اليقين أنه ذات مرة وُجد على الأرض، رجل مضطهد. يسعى مرارا للوصول إلى الجبل حيت النقاء متلفعا بالأمل” – موسوليني، قصيدة الغابة المظلمة من الليل يقول نابليون بونابارت في تعريفه للديكتاتور بأنه الحاكم الذي يبدو أنه حائز لثقة الأمة وتأييد الرأي العام حتى ... أكمل القراءة »

المنح التعليمية بالحضارة الإسلامية.. موسيقي يرعى العلماء ومسيحي يكفل طلاب الطب و150 مليون دولار للمستنصرية

Aljazeera الأخبار ثقافة المنح التعليمية بالحضارة الإسلامية.. موسيقي يرعى العلماء ومسيحي يكفل طلاب الطب و150 مليون دولار للمستنصرية عبد القدوس الهاشمي في جمادي الآخرة سـنة 630هـ؛ اكتمل في بغداد –قُبيل سقوطها في أيدي المغول سنة 656هـ- بناءُ الجامعة المستنصرية، فخُصصت لها أوقاف ضخمة لتغطية الأعباء التعليمية من رواتب مدرسين وكفالة طلاب وغيرها. وقد قدّر الإمام الذهبي (ت 748هـ) تلك المخصصات ... أكمل القراءة »

مليون فصيلة من الحيوانات معرضة للانقراض

* مليون فصيلة من الحيوانات معرضة للانقراض* تواجه نحو مليون فصيلة من الحيوانات خطر الانقراض بشدة في هذا العصر بسبب الصيد الجائر وممارسات البشر الأخرى. ونتيجة لخطر الانقراض، تلجأ العديد من الدول إلى قوانين تحمي الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات، مثل منع الصيد والعمل على إنشاء المحميات الطبيعية. ويحتفي العالم في الرابع من أكتوبر كل عام لتسليط الضوء على خطر ... أكمل القراءة »

كيف كانت دبي في عام 1961

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — خلال أقل من خمسة عقود، تحولت دبي من صحراء قاحلة إلى واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم. ورغم أن دبي تحتضن أطول برج في العالم، وأسرع سيارة شرطة، إلا أنها تضع تحدياً جديداً أمامها لتتحول إلى أسعد مدينة في العالم أكمل القراءة »

بمحض الصدفة دراسه توقف الشيخوخةوإنما قد تعكس أيضا آثارها وتجعل الشخص “أصغر عمرا”.

فوجئت مجموعة من العلماء، بأن الدراسة التي قاموا بها كشفت بمحض الصدفة، عن طريقة قد تكون السبيل ليس فقط لوقف الشيخوخة، وإنما قد تعكس أيضا آثارها وتجعل الشخص “أصغر عمرا”. وكانت دراسة قد أجريت في ولاية كاليفورنيا الأميركية، على 9 متطوعين، بهدف التوصل لطريقة لاستعادة الأنسجة في الغدة الصعترية، وهي غدة صماء تقع على القصبة الهوائية أعلى القلب، تكون كبيرة ... أكمل القراءة »

منها ما زُرع بأيدي الأنبياء، وأقدمها تبلغ من العمر 80 ألف عام، تعرف على أقدم 10 أشجار في الكوكب

منها ما زُرع بأيدي الأنبياء، وأقدمها تبلغ من العمر 80 ألف عام، تعرف على أقدم 10 أشجار في الكوكب في منطقة هاتاي التركية توجد شجرة ضخمة جداً، تدعى «شجرة موسى» ويُحكى أنَّ الخضر الذي وردت قصته في القرآن الكريم مرَّ بهذه المنطقة، ووضع عصاه على جذع شجرة فانبثق منها الماء، وعاشت منذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا. قصة شجرة موسى ... أكمل القراءة »

أغرب 8 مناطق في العالم

أغرب 8 مناطق في العالم يُعدّ كوكب الأرض مكاناً غريباً، إنه مليء بالأشياء غريبة الأطوار كما أنه مليء بالاختراعات الغريبة مثل الدببة المحشوة بالفرو وموسيقى Dubstep الإلكترونية الغريبة التي ليس لها معنى، لكنه أيضاً مليء بالأماكن الغريبة التي يكون من الرائع زيارتها، بعضها مخيف، وبعضها الآخر يوفّر تجربة فريدة لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر، ومع وضع ذلك ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى