آخر الأخبار

أرشيف الكاتب: admin2

بعد 60 عامًا.. هل شرع الاتحاد الأوروبي في تشكيل جيشه؟

المصدر: وكالات- إرم نيوز وجود جيش مشترك للاتحاد الأوروبي يؤكد للعالم أنه لن تكون هناك أية حرب أخرى بين دول الاتحاد. للمرة الأولى في تاريخه الممتد من 60 عامًا، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي الـ28، بحر الأسبوع، على إنشاء مركز مشترك للقيادة وإدارة مهام التدريب العسكري لقوات الاتحاد غير القتالية في الخارج. ومن المقرر أن يبدأ عمل المركز خلال أسابيع قليلة، ... أكمل القراءة »

في العالم إسلامان

من الخطأ تجاهل الصورة التي تكونت عن الإسلام والمسلمين، وما تسببه من غضب شعبي ورسمي ضدهم واعتبارها حالة عداء عنصرية. عبدالرحمن الراشد ليس ممكناً إلغاء المسلمين ولا تجاهل أهمية الإسلام بوصفه عقيدة منتشرة ومؤثرة. هناك مليار ونصف مليار مسلم في أنحاء العالم، و57 بلداً ذات أغلبية مسلمة. والإسلام، مثل غيره من الأديان الرئيسيّة، كاليهودية والمسيحية، منقسم على نفسه إلى طوائف ... أكمل القراءة »

تعرّف على أغرب قوانين السير في العالم

لا يسمح بقيادة سيارة متسخة في روسيا وإلا سيتم تغريم السائق حوالي 34 دولاراً. بعض قوانين السير مثل لافتات الشوارع الأساسية لا تختلف في التطبيق والتنفيذ في أنحاء العالم، يتم توحيدها حتى لا يعذر الناس لجهلهم بهذه القوانين المرورية الأساسية أينما ذهبوا في أنحاء العالم. ولكن لكل دولة حرية صياغة وتنفيذ قوانين خاصة بها، وفقاً لظروفها الوطنية، وربما تعد القوانين ... أكمل القراءة »

الأفاعي والقنفذ والجراد.. أطباق غريبة على موائد السعوديين

تقرير : عبدو حليمة لا يعجز أبناء الصحراء عن ترويض كل مافيها ليكون ضمن أطباق موائدهم وإذا ماذهبوا برحلة صيد خارج المملكة فإنهم لا يقبلون إلا أن يأكلوا مما تجنيه بنادق الصيد حتى وإن كانت زرافة في عقر دارها. كثيرا ما تنظر مجتمعاتنا العربية بعين الانتقاد إلى ما تأكله بعض الشعوب في شرق آسيا، ولكن إذا ما نظرنا حولنا فسنجد ... أكمل القراءة »

فريق طبي تايلاندي يعثر على كنز داخل معدة سلحفاة (صور)

أحد المسؤولين عن معالجة السلحفاة يقول إن النقود تعود إلى العديد من الدول ومعظمهما من آسيا. المصدر: وكالات استخرج فريق من الجراحين البيطريين في تايلاند، يوم الاثنين، نحو ألف قطعة من العملات المعدنية، من معدة سلحفاة، في أول جراحة من نوعها في العالم. وأجرى خمسة أطباء بيطريين في جامعة شولالونغكورن ببانكوك، عملية جراحية استغرقت ست ساعات، للسلحفاة “أومسين”، لإزالة 915 ... أكمل القراءة »

تعرّف على السودان 2017 بعدسة مصور أميركي

خلال تجواله في صحاري ووديان وأدغال السودان مروراً بالخرطوم وآثار الشمال استطاع المصور الأميركي المحترف كريستوفر ميشيل أن ينقل لوحة للحياة والثقافة والمجتمع في هذا البلد مترامي الأطراف ومتعدد الأعراق والثقافات، ونشر المئات من هذه الصور على موقعه الإلكتروني الخاص به. المصور الأميركي المحترف كريستوفر ميشيل ومن الصور واحدة لجبل #البركل بشمال البلاد، وهي منطقة ذات تاريخ عريق يرتبط بالحضارات ... أكمل القراءة »

جنوب السودان.. والأخطار الثلاثة التي تهدد البلاد

كان جنوب السودان يأمل، عند الانفصال عن دولة الشمال في 2011، أن تسير أوضاع البلاد تجاه الاستقرار بعيدا عن الصراعات الدموية واعتمادا على مقدرات البلاد النفطية والزراعية، لكن الأمور على شكلها الحالي تسير من سيئ إلى أسوأ. وقد سلط تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية الضوء على قصة مأساوية كان بطلها سيمون بورات وزوجته أنجلينا الذين كانا يعيشان بسلام في بلدة ... أكمل القراءة »

مقبرة المسيحيين.. شاهد على تاريخ من التنوع بالسودان

الخرطوم – عزيز إبراهيم عندما كان وليم إبراهيم، أحد رعايا الكنيسة الكاثوليكية بالخرطوم، يتجول بين 15 مقبرة تضم رفات والديه وإخوانه وأبناء عمومته لإحياء ذكرى عيد الأموات، كان أيضا يؤكد انتماءه لبلد هاجر إليه أسلافه من لبنان قبل أكثر من 250 عاما. مقبرة الخرطوم للمسيحيين، والتي تضم أيضا قتلى الحرب العالمية الثانية من جيش الحلفاء وتقع في قلب العاصمة الخرطوم ... أكمل القراءة »

دراجة نارية ذاتية التوازن لا تسقط أبدا … ابتكار هوندا

يعتبر فقدان التوازن والخوف من وقوع الدراجة النارية عند التوقف أو المناورة “منخفضة السرعة”، من أكبر المشاكل التي تواجه السائقين الجدد. ويبدو أن شركة هوندا قد أوجدت الحل الأمثل لمواجهة هذه المخاوف، وذلك من خلال تطبيق مفهوم جديد للدراجات النارية القادرة على التوازن تلقائيا عند التوقف أو تخفيف السرعة. وعُرضت دراجة هوندا النارية المتطورة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في ... أكمل القراءة »

10 بلدان بلا جيوش

تملك معظم بلدان العالم قوى عسكرية كبيرة لحماية حدودها وشعبها من أي عدوان خارجي في كل الأوقات، إلا أن بعض الدول قررت عدم حاجتها إلى الجيوش العسكرية على الإطلاق. يوجد أسباب مختلفة لاستغناء عدد من الدول عن القوة العسكرية، في ظل وجود خطة احتياطية حال ضرب البلاد أو إعلان الحرب عليها. ولم تدخل اليابان ضمن هذه القائمة، على الرغم من ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى