آخر الأخبار

أرشيف الكاتب: admin2

نفس تحييها خير من إمارة لا تحصيها …..

دعا أبو جعفر المنصور أمير المؤمنين، أبا عمرو الأوزاعي فلبى دعوته، ولما سلم عليه، سأله أبو جعفر: ما الذي أبطأ بك عنا يا أوزاعي؟ فقال الأوزاعى :- وما الذي تريد يا أمير المؤمنين؟ قال :- أريد الأخذ منكم والاقتباس عنكم. قال :- فانظر يا أمير المؤمنين ولا تجهل شيئًا مما أقول. قال :- وكيف أجهله وأنا أسألك عنه، وقد وجهت ... أكمل القراءة »

لماذا هرب الحمار

طلب زيادة راتبه من المدير المسؤول المدير : أترى ذلك الحمار هناك ؟ الموظف : نعم .. ما به ؟ المدير : اذهب إليه و اجعله يضحك .. أعطيك الزياة في راتبك ذهب الموظف و أضحك الحمار المدير : الآن اذهب إليه و اجعله يبكي و ذهب الموظف للحمار و أبكاه المدير : آخر طلب .. دعه يهرب نفـّذ الموظف ... أكمل القراءة »

شيخ أزهري: «فيل أبرهة اسمه محمود»

روى الشيخ عصام الروبي، عالم أزهري، تفاصيل قصة أصحاب الفيل، وقال إن أبرهة جهز جيشًا عظيمًا جرارًا لهدم الكعبة. وتابع أثناء استضافته في قناة العاصمة، أمس الخميس: «قيل أن 12 فيلا تصدروا جيش أبرهة، وقال آخرون إنهم 8 أفيال فقط، وذكر البعض أنه فيل واحد، إلا أن الفيل الذي تم ذكره في القرآن اسمه محمود باتفاق أهل العلم في التفاسير». ... أكمل القراءة »

هل دخل الإسلام السودان بحد السيف؟

المسكوت عنه “سودانياً: هل دخل الإسلام السودان بحد السيف؟ – قمت بعمل استفتاء (محلي صغير) شمل مائة سوداني يقيمون في المانيا استمر لااكثر من ثلاثة شهور، طرحت علي المستفتين الفكرة التي تتلخص حول ان كان الاسلام قد دخل السودان عن طريق القوة وبحد السيف، تمامآ كما دخل الي دول عربية وافريقية واسلامية كثيرة، ومثل ما دخلت المسيحية وانتشرت في اوروبا ... أكمل القراءة »

كمبالا.. الاستثمار السودانى في قمة جبل (ناكاسيرو)

تقرير: عطاف عبد الوهاب كمبالا تزدحم بالسودانيين الذين يَعملون في كل مكان بيوغندا، لكن الأشهر على الإطلاق هم ثلاثة أشقاء “أبناء جونير” استوطنوا بيوغندا في نهاية الثمانينات من القرن المنصرم وعملوا بالتجارة ، وأسسوا رأ س مال ضخم في البلاد حتى اصبحت لديهم علاقات طيبة مع الرئيس اليوغندي “يوري موسيفيني”، وفتحوا ديارهم للسودانيين من كل اطيافهم.. فمن هم ابناء جونير؟ ... أكمل القراءة »

“سلامة النائم”.. أول سرير محمول مصمم خصيصًا لأطفال التوحد

الفكرة جاءت لروز موريس بعدما أنجبت طفل توحد، وعلى مدى عامين عاشت تجربة صعبة وحالة من القلق الدائم على طفلها الذي يستيقظ ليلًا ويتجول في أنحاء المنزل. المصدر: إرم نيوز صنعت مصممة الديكور الأمريكية روز موريس سريرًا، يعد الأول من نوعه أطلقت عليه اسم “سلامة النائم”، وهو معد خصيصًا للأطفال المصابين بالتوحد للحفاظ عليهم من المخاطر. وبحسب صحف أمريكية، فإن ... أكمل القراءة »

على ذمته 15 زوجة.. الاسد يقرر منع الطلاق

يطلق الملك مساوتاي الثالث على نفسه اسم “الأسد” وفي كل سنة يطلق مهرجانًا يمتد لـ 8 أيام ينتقي في نهايته عروسه الجديدة. المصدر: بلقيس دارغوث- إرم نيوز يحق لملك سوايزلاند الافريقية الزواج بزوجة جديدة كل عام، وحاليًا توجد على ذمته 15 زوجة، ويبدو أنه يقدر مؤسسة الزواج كثيرًا، الأمر الذي دفعه لاتخاذ قرار منع الطلاق في آخر مملكة في أفريقيا ... أكمل القراءة »

بعد 60 عامًا.. هل شرع الاتحاد الأوروبي في تشكيل جيشه؟

المصدر: وكالات- إرم نيوز وجود جيش مشترك للاتحاد الأوروبي يؤكد للعالم أنه لن تكون هناك أية حرب أخرى بين دول الاتحاد. للمرة الأولى في تاريخه الممتد من 60 عامًا، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي الـ28، بحر الأسبوع، على إنشاء مركز مشترك للقيادة وإدارة مهام التدريب العسكري لقوات الاتحاد غير القتالية في الخارج. ومن المقرر أن يبدأ عمل المركز خلال أسابيع قليلة، ... أكمل القراءة »

في العالم إسلامان

من الخطأ تجاهل الصورة التي تكونت عن الإسلام والمسلمين، وما تسببه من غضب شعبي ورسمي ضدهم واعتبارها حالة عداء عنصرية. عبدالرحمن الراشد ليس ممكناً إلغاء المسلمين ولا تجاهل أهمية الإسلام بوصفه عقيدة منتشرة ومؤثرة. هناك مليار ونصف مليار مسلم في أنحاء العالم، و57 بلداً ذات أغلبية مسلمة. والإسلام، مثل غيره من الأديان الرئيسيّة، كاليهودية والمسيحية، منقسم على نفسه إلى طوائف ... أكمل القراءة »

تعرّف على أغرب قوانين السير في العالم

لا يسمح بقيادة سيارة متسخة في روسيا وإلا سيتم تغريم السائق حوالي 34 دولاراً. بعض قوانين السير مثل لافتات الشوارع الأساسية لا تختلف في التطبيق والتنفيذ في أنحاء العالم، يتم توحيدها حتى لا يعذر الناس لجهلهم بهذه القوانين المرورية الأساسية أينما ذهبوا في أنحاء العالم. ولكن لكل دولة حرية صياغة وتنفيذ قوانين خاصة بها، وفقاً لظروفها الوطنية، وربما تعد القوانين ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى