آخر الأخبار

أرشيف القسم : مواضيع المنتدى

من المعتمد المغترب الى المعتمد المغنواتي قصة مشروع

الحصاحيصا نت 1

بقلم / لؤى الصادق من المعتمد المغترب الى المعتمد المغنواتي بالأمل صبرت قلبي وعشت في دنيا الأماني أهدهد الشوق بين ضلوعي واترجم الآلام أغاني أروي للناس سر عذابي واحكي ليهم ما شجاني لا نفع دمعي السكبتو ولا شفع عندك حناني الغريب عن وطنو مهما طال غيابو مصيرو يرجع تاني لي أهلو وصحابو ينسى آلامو وشجونو ينسى حرمانو وعذابو إلا قلبي ... أكمل القراءة »

التوجيه بسفلتة 26 كيلو بالحصاحيصا و تنفيذ الخطة الاسكانيه التى تأخر تنفيذها (بفعل فاعل)

من الارشيف

بقلم / معتصم الشايقي عانت الجزيرة عموما والحصاحيصا على وجه الخصوص طوال عمر الانقاذ من الاهمال والتردي والتراجع في الخدمات. …. حتى ان البعض اصبح على قناعة بانها بلا وجيع . لكن ربما هى بشريات الصبر قد اطلت بوجهها لترسم بعض البسمه على وجهها المكلوم فها هى ارهاصات التغيير تلوح في الأفق على يد القادم من الشرق الرجل الهمام محمد ... أكمل القراءة »

مسجد الحصاحيصا العتيق بين الامس واليوم مادة تسجيلية

صورة المسجد العتيق فى العام 1965م
التقطت من الناحية الغربية (ميدان المولد)

بقلم ضياء الدين عبدالقادر تاج الدين (ابو امجد) يقول الحق سبحانه و تعالي في محكم التنزيل (إنما يعمر مساجد الله من أمن بالله و اليوم الأخر و أقام الصلاة و أتي الزكاة و لم يخش إلا الله فعسي أولئك أن يكونوا من المهتدين).. صدق الله العظيم.. و بعد.. أن ينادي المؤذن ينادي بنداء الصلاة (الأذان) معلناً ميقاتاً أخر من مواقيت ... أكمل القراءة »

حادث لوري بالحصاحيصا مع قطار

10

حادث فظيع و مروع و هو ليس الاول من نوعه و يبدو انه لن يكون الاخير اذا لم يتم وضع موانع لحركة السيارات عند اقتراب القطار فالذى حدث ان سائق اللورى كان قادم من شارع الخرطوم مدنى و بصدد تجاوز قضيب السكة حديد متجهاً نحو سوق الحصاحيصا و فى ذات الوقت كان القطارمغادراً لسكة حديد الحصاحيصا متجهاً شمالاً و يبدو ... أكمل القراءة »

سؤال بي مية جواب (ا-2)

سؤال

بقلم المحجوب سؤال بي مية جواب ؛ انا غِلِبتَ حيلة وجاني العصبي والرجفة ، وشواطين الدنيا والآخرة من بنى البشر والجن الوطني والشعبي لقيتم إتشعبطوا في فقرتي ، قلت لي نفسي ‘ ياود إستهدى بالله وخت الرحمن في قلبك وما تابع الشيطان وتجري ورا البقولو ليك وتفقع مرارتك وتفتفت كبدتك وتهرد مصارينك وبخاصة القولون المسمي جزافا بالأعور . روق دمك ... أكمل القراءة »

القانون لا يحمي المغفلين

القانون لا يحمي المغفلين

Law does not protect the ignorant القانون لا يحمي المغفلين مقولة القانون لا يحمي المغفلين مقولة تترد على ألسنة الكثير من الناس , و لكن ربما الكثيرون لا يعلمون ما هي أصل هذه المقولة يحكى انه كان يوجد رجل يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية و قد كان فقيرا جدا لدرجة ان حالته يرثى لها من شدة الفقر , و في ... أكمل القراءة »

روايه … قصة زواج

images

هذه الحكاية تدور احداثها مابين السعودية والسودان : الجزء الاول* انا قبل كم سنة كدى نويت اخطب وزى اى مغترب محتار اخطب منو واعرس منو – فكرت كويس قلت مادام الواحد ماراجع قريب للسودان يشوف واحدة من بنات المغتربين الموجودين هنا وبدأت البحث – انتظارى لم يطول فقد وصلت سريعاً حيث وقعت عينى على زول بناتو كبار بزورنا طوالى حيث ... أكمل القراءة »

الحب الخجول .. الحلــقة 6

love_me_two_times_by_audreysnow

الحب الخجول .. الحلقة 6 بقلم طارق اللبيب .. عبد الرحمن طبعا راسو اتملا خالص من الدفتر .. وفي كم نقطة استوقفته .. وفكر في الكلام وسرح معاهو شديد .. اول حاجة قال يعني كيف اريج غمزت لي فارس وما كلمني؟ .. اما حكاية يكون قال ليها كيت كيت .. ده بكون كذب وتضليل .. لانو فارس مستحيل يتصرف كدا ... أكمل القراءة »

الحب الخجول .. الحلــقة 5

ا

الحب الخجول .. الحلقة 5 بقلم طارق اللبيب.. عبد الرحمن قال ليها كفارة يا سارة .. امك كلمتني انك شوية مريضة.. قالت ليهو الله يسلمك يا استاذ .. قال ليها انتي .. ياسارة قاعدة تكتبي واجباتك والملخصات .. والمهمات كلها ؟ قالت ليهو نعم يا استاذ اول بي اول .. قال ليها طيب وريني اشوف .. عايزة تفتح شنطتها عشان ... أكمل القراءة »

الحب الخجول .. الحلــقة 4

670px-Know-if-a-Shy-Girl-Likes-You-at-School-Step-1

الحب الخجول .. الحلــقة 4 . بقلم طارق اللبيب . الليلة الاتنين كلو سارة ماطلعت من البيت .. والدة سارة اسمها عايده . زولة فاهمة وخريجة وعندها ستة من الذرية . زوجها الضابط حسن . هو برتبة عقيد .. يعني صقر ودبورتين .. كل يوم عندو محاضرة لناس البيت زي محاضرته البديها العساكر في التمام .. يمسك ناس البيت ديل ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى