آخر الأخبار

أرشيف شهر: يونيو 2019

طفل يتحدى الإعاقة ليصبح نجم كرة قدم

طفل يتحدى الإعاقة ليصبح نجم كرة قدم سكاي نيوز عربية – أبوظبي يعيش الطفل سانتيغي في عاصمة سيراليون فريتاون، ويحب أن يلعب كرة القدم كثيرا، لكن عجزه بسبب تشوه خلقي حال دون أن يلعب بقدميه. فقد ولد سانتيغي بتشوه جعل إحدى أقدامه تنثني بشكل عكسي، والأخرى تنقسم لاثنتين ولا يمكنه المشي بهذه الحالة، فأصبح يستخدم يديه للعب كرة القدم مع ... أكمل القراءة »

اشخاص لن تتخيل انهم موجودين

كلما نظرت إلى المرآة يجب أن تشكر الله على النعم التي أعطاك إياها وأهمها أتم الخلق، ولا يوجد لديك نقص في أحد أعضائك الجسدية أو العكس! ولا يوجد في وجهك أو أطرافك أي تشوهات خلقية يمكن أن تؤدي إلى إنهاء حياتك! لأنه في الحقيقة هنالك أشخاص ولدوا في هذه الحياة وهم يعانون من صفات غريبة وتشوهات وطفرات يسمع بها العالم ... أكمل القراءة »

استهتار لايصدق

هناك بعض الأفعال التي لا تصدق أن شخصاً عاقل قام بها ولو لمرة في حياته، وذلك لأنها غير منطقية وتدل على استهتار كبير من قبل فاعليها. ولكن الجديد في الأمر أن هناك أشخاص عقلاء قاموا بهذه الأفعال، كما التقطت إليهم صور أثناء فعلها، ليطلق عليهم المشاهدون أنهم يستحقون جائزة نوبل في الاستهتار أكمل القراءة »

رحلة صيد سرطان البحر يدويا في غابات المنغروف البرازيلية

المصور الفوتوغرافي لدى وكالة رويترز للأنباء، ناتشو دوسي، وثقّ المناظر الطبيعية المتغيرة لغابات المنغروف القائمة في منطقة كايرو في البرازيل، كما وثق المصور الحياة اليومية لسكان تلك المناطق والذين يصطادون سرطان البحر (الكابوريا) والمحار NACHO DOCE / REUTERS غابات المنغروف القائمة في منطقة كايرو في البرازيل، والحياة اليومية لسكان تلك المناطق الذين يصطادون سرطان البحر (السلطعون) والمحار زار المصور مجتمعا ... أكمل القراءة »

بالصور: كيف يبدو العالم في عيون مصور أعمى

التقط إيان ترهيرنيه هذه المجموعة من الصور بدقة مضنية نظرا لأنه أعمى. ورغم افتقاده إلى حاسة البصر، يقول ترهيرنيه إنه يرى “ما لا يراه المبصرون ولد ترهيرنيه أصما، لكنه أُصيب بالعمى وهو في الخامسة عشرة من عمره IAN TREHERNE تحتل ليزا ستاسنفيلد، المطربة ومؤلفة الأغاني، مكانا بارزا بين موضوعات الصور الشخصية التي يلتقطها ترهيرنيه تتضح من خلال هذه الصورة نافذة ... أكمل القراءة »

دراسة: الكلاب طوّرت نظرات عيونها لتستميل مشاعر البشر

تستطيع الكلاب أن تشد الانتباه بنظرات عيون توشك أن تتكلم، وبشكل من أشكال التطور باتت الكلاب قادرة على ما يشبه استمالة مشاعر البشر. وكشف باحثون أن الكلاب استطاعت تطوير عضلات حول أعينها، تمكنها من إظهار تعبيرات تجتذب الإنسان إليها. وتستطيع الكلاب عبر عضلة صغيرة في الوجه أن توّجه نظرة بعيونها تحاكي “نظرة الطفل” التي تستدعي الاهتمام والرعاية. وتقول الدراسة إن ... أكمل القراءة »

طريقة مبتكرة للحد من تلوث البيئة بنفايات البلاستيك

تعاني المجتمعات الفقيرة في الدول النامية من تلوث البيئة بنفايات البلاستيك، فهل يمكن لنظام دفع بعملات رقمية أن يحفز إطلاق ثورة تهدف إلى تنظيف ومكافحة هذا التلوث؟ كان خليج مانيلا في الفلبين يوما ما شاطئاً مدفوناً تحت كميات هائلة من القمامة كادت تخفي معالمه، الأمر الذي دفع إلى تسميته بـ “المرحاض”. وأصبح الشاطيء الآن نظيفا لدرجة جعلته يختلف تماما عما ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى