آخر الأخبار

مصرع سوداني واعتقال اخر حاولا التسلل الى بريطانيا

لقي سوداني حاول الدخول الى بريطانيا بشكل غير قانوني مصرعه بعدما سقط اسفل عجلات شاحنة على طريق يربط ميناء دوفر بالعاصمة لندن.

تشدد الحكومة البريطانية اجراءات منح تاشيرة دخول

تشدد الحكومة البريطانية اجراءات منح تاشيرة دخول

وقالت الشرطة إن شخصين سودانيين اختبئا اسفل شاحنة متوجهة الى ميناء دوفر من ميناء كاليه على متن عبارة ثم عندما بدأت الشاحنة رحلتها من دوفر الى لندن شعرا ببرودة الجو.
وبعد ذلك حاولا ترك الشاحنة لكن احدهما سقط تحت العجلات الخلفية لها وتوفي بينما لم يصب الآخر بجروح لكن الشرطة اعتقلته لدخول البلاد بطريقة غير قانونية.
وقالت الشرطة إنها تحاول تعقب سائق الشاحنة للقبض عليه لعدم التوقف لمساعدة الشخصين.
وقال المتحدث باسم الشرطة ان احد الرجلين تمكن من مغادرة الشاحنة عندما كانت متوقفة على الطريق ونجح في ذلك لكن الاخر دهس تحت العجلة الخلفية بمجرد تحرك الشاحنة بشكل مفاجيء عندما كان يحاول اللحاق بزميله.
زيادة المهاجرين
وارتفعت أعداد المهاجرين إلى المملكة المتحدة إلى 260 ألف مهاجر في العام في يونيو/حزيران الماضي، ليزيد بذلك عن العام الماضي بنحو 78 ألف مهاجر.
وقال رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، إنه يأمل أن ينخفض صافي الهجرة ليقل عن مئة ألف مهاجر في العام، قبل الانتخابات المقررة العام المقبل.
وبحسب البيانات، هاجر 583 ألف شخص إلى المملكة المتحدة العام الماضي، إذ زاد عدد المهاجرين من دول الاتحاد الأوروبي نحو 45 ألف مهاجر، بالإضافة إلى زيادة بقدر 30 ألفا من خارج الاتحاد الأوروبي.
وزاد صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة عنه وقت تولى الحكومة الائتلافية عام 2010، زيادة قدرت بـ 16 ألف مهاجر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى