آخر الأخبار

حكومة ولاية الخرطوم توجه بقطع احتفالات راس السنه و ترديد النشيد الوطنى عند منتصف ليلة 31 ديسمبر

وجَّهت حكومة ولاية الخرطوم بقطع جميع الاحتفالات في ليلة رأس السنة التي تصادف الذكرى 59 لاستقلال السودان عند منتصف ليلة 31 ديسمبر، وترديد النشيد الوطني السوداني، ثم استئناف الاحتفالات. وطالبت جميع المؤسسات برفع علم السودان.

السودان يحتفل بذكرى إعلان استقلال من داخل البرلمان في 19 ديسمبر

السودان يحتفل بذكرى إعلان استقلال من داخل البرلمان في 19 ديسمبر

ويحتفل السودان يوم الجمعة 19 ديسمبر من كل عام بذكرى إعلان الاستقلال من داخل البرلمان (المجلس التشريعي بالخرطوم حالياً)، بينما يحتفل في مطلع يناير من كل عام بذكرى إنزال العلمين المصري والبريطاني وخروج المستعمر رسمياً، الذي تم في الأول من يناير في العام 1956م.

وأصدر مجلس وزراء حكومة الخرطوم في اجتماعه برئاسة الوالي عبدالرحمن الخضر، عدداً من الموجهات الخاصة باحتفالات الولاية بالذكرى 59 للاستقلال، التي ستبدأ يوم الخميس 18 ديسمبر وحتى نهاية فبراير القادم.

ووجَّه المجلس جميع المؤسسات برفع علم السودان ووقف جميع الاحتفالات عند منتصف ليلة 31 ديسمبر لترديد نشيد السلام الوطني، ومن ثم استئناف الاحتفالات، كما قرر إقامة حفلات مجانية للجمهور في كل محليات تفادياً للزحام والتواجد في مكان واحد.

وقررت حكومة الولاية تقسيم المشروعات التي ستفتتح بالتزامن مع الاحتفالات لأسابيع، حيث تم تحديد الأسبوع الأول لمشروعات الصحة، والأسبوع الثاني لمشروعات التعليم، والأسبوع الثالث لمشروعات التنمية والمكاسب الاجتماعية، والأسبوع الأخير لمشروعات البنى التحتية.

شبكة الشروق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى