آخر الأخبار

هل من علاج للسكري

حبيب باب الله

مرض السكرى
يا سبحان الله فقد انتشر مرض السكري انتشار النار في الهشيم واصبح (كالملح ) لا يخلو منه بيت من البيوت واذكر باننا وحتى بداية السبعينات لا نعرفه الا في اسرة او اسرتين بالحلة الجديدة بالحصاحيصا والتي كانت تشكل غالبية سكان الحصاحيصا لان اغلب سكانها من الاسر الكبيرة وحتي هاتين الاسرتين كان السكري وراثيا.
والسكري هو مرض مزمن يحدث عندما يعجز البنكرياس عن انتاج مادة الانسولين بكمية كافية او عندما يعجز الجسم عن استخدام تلك المادة بشكل فعال.
والسكري نوعان النوع الاول يظهر في مرحلة الطفولة لقلة انتاج مادة الانسولين ويتعاطى صاحبه الانسولين يوميا ومن اعراضه فرط التبول والشعور بالجوع وفقدان الوزن والشعور بالتعب والعطش ويمكن ان تظهر هذه الاعراض فجأة.
والنوع الثاني من السكري هو الذي يظهر في مرحلة الكهولة بسبب استخدام الجسم لمادة الانسولين بشكل غير فعال وقد يشخص هذا النوع بعد سنوات من ظهور الاعراض اي ما بعد ظهور المضاعفات منه.
وتشير التقدرات الي ان مرض السكري في العالم يقدر بحوالي 347 مليون نسمة والسكري من الامراض (الصديقة) التي يمكن تجنب اثارها السيئة باتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني والحفاظ على وزن معقول وتجنب تعاطي ( السجائر ) كما ان نقص السكر في الدم يؤدي الى التعرق والرعاش والشعور بالتوتر والجوع والدوخة وقلة الاستيعاب وفقدان الوعي والسقوط احيانا .
و يوصى الاطباء بضرورة اجراء فحص دوري للفئات الخمسة التالية :-
1 /الاشخاص فوق 45 عاما
2 / الاشخاص الاصغر سنا ( السمان )
3 / الاشخاص الذين لديهم اشخاص من الدرجة الا ولى مصابون بالسكري
4 / النساء اللاتي ولدن اطفالا بوزن اكثر من4 كيلو
5 / الاشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدهون في الدم
ولما كنا نؤمن ايمانا قاطعا بصدق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بان لكل داء دواء الا السام )أي الموت فاننا نتعشم في ان يصدق ماتم من اكتشافات لعلاج هذا المرض والا يكون ما نقراه عبر عدد من المواقع الالكترونيه وسيلة من الوسائل الجديدةلاخذ اموال الناس بالباطل.
لذلك وعبر هذه المساحة اناشد كل المستهدفين بعدم التسرع في ارسال اموالهم الى الاماكن التي حددتها بعض الجهات بتلك المواقع لارسال الدواء الذي يعالج السكري نهائيا خلال ستة اشهر الا بعد التاكد من شخص مصدر ثقة مقيم بتلك الدول.
واقول لكم اخواني واخواتي بانكم انتم وحدكم القادرون على السيطرة على مرض السكري باتباعكم الارشادات المطلوبة ., وان كان لابد لي من قول اخير في هذا الموضوع فانني اشير الى التجارب الناجحة التي اجرتها اخصائية اطفال سودانية من بنات صافية وكتفية بمحلية الحصاحيصا والتي ابتعثتها إحدى الجامعات الانجليزية لتاكيد بحثها الذي اثبتت به فعالية علاج السكري عند الاطفال بالصمغ العربي والذي ادي الى نتائج ايجابية كبيرة حتى الآن. واسال الله العلي القدير ان يجعل هذا الابتلاء في ميزان حسنات المرضي وان ينزل عليهم العافيه من خزائنه التي لا تحتاج الي اثبات النتائج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى