آخر الأخبار

القرود تواصل مهاجمة كسلا لليوم العاشر على التوالى

كسلا – سمر سليمان
كثفت القرود الجائعة هجماتها على المواطنين في أحياء الختمية بمدينة كسلا، أمس (الخميس)، وكانت القردة بدأت هجماتها على المنازل منذ (الأربعاء) 21 يناير الجاري. بسبب ترحيل أكوام نفايات كانت تتغذى منها جوار جبل توتيل. وقال متضررون لـ(اليوم التالي) إن القرود باتت تقفز على سقوف الغرف، وتدخل المنازل وتخطف ما في أيدي الأطفال والنساء من الألبان والأطعمة.قرود كسلا
وفي الأثناء وصل إلى كسلا أمس (الخميس) وفد من مركز بحوث الحياة البرية بالخرطوم، عقب اطلاعه على الخبر المنشور في (اليوم التالي)، وأكد مسؤولو الوفد أنهم بصدد الوقوف ميدانيا على المشكلة وعقد سمنار تمهيدا لمعالجتها، بجانب أخذ عينات من القرود لمعرفة ما إذا كانت تنقل أمراضا معدية للمواطنين. وقال الباحث يوسف غبوش إن الوضع يفوق حد الخيال وعدها مشكلة حقيقية وأكد أنه بصدد رفع تقرير للجهات المختصة لبحث كيفية المعالجة.
وقالت عدد من النساء لـ(اليوم التالي) إن القرود تقفز على أسقف الغرف والرواكيب وتدخل إلى المنازل، وتخطف أكواب الشاي من أيدي الأطفال. بينما أوضح مواطنون أن الشراك التي أعدتها إدارة حماية الحياة البرية لا تقبض غير قرد واحد أو اثنين، من بين الأعداد الكثيرة، وطالبوا بحل أفضل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى