آخر الأخبار

طفل مسلم ينطق الشهادة تحت وَطْأَةً عنف الشرطة السويدية

نشر موقع إخباري سويدي فيديو قصيرا يظهر اعتداء رجل أمن على طفل مسلم بطريقة وحشية محاولاً خنقه، بينما ينطق الطفل بالشهادتين، في إشارة إلى خشيته من وفاته جراء ضغط الرجل السويدي بقوة على رقبة الطفل، بحسب موقع صحيفة السبيل الأردنية.

الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي فسره موقع “the local brand” السويدي بأن الشخص المعتدي على الطفل الذي يعتقد أنه مغربي الأصل هو رجل أمن في إحدى الشركات الأمنية المسؤولة عن محطة القطار بمدينة مالمو في السويد.

وزعم الموقع السويدي أن الطفل المسلم البالغ من العمر 10 سنوات تهرب برفقة صديقه (12 عاماً) من دفع ثمن تذكرة القطار، وحاولا الفرار قبل أن يلقي رجل الأمن القبض عليهما.

ووفقاً للصحيفة فإن الشرطة السويدية أوقفت حارس الأمن الظاهر في الفيديو إضافة لأمني آخر كان مرافقاً له، مشيرة إلى أن التحقيق لا يزال جارياً معهما ومع الطفلين اللذين تم اعتقالهما أيضاً.

يشار إلى أن بعض النشطاء العرب ربطوا مقطع الفيديو بمنظمة “بيغدا” المعادية للإسلام، متوقعين أن يكون رجل الأمن أحد أفراد تلك المنظمة، فيما قالت صفحة “السويد” الموثقة على موقع “تويتر” أن الشرطة السويدية ستنزل عقوبات على رجلي الأمن، بحسب زعمها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى