آخر الأخبار

الملك سلمان يوجه بتقديم الدعم الكامل للسودان ويقول المملكة يهمها أمن واستقرار السودان

وكالات

البشير و الملك سلمان
خلال جلسة المباحثات السودانية السعودية : البشير: أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسودان

عبر المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للدور الرائد الذي ظل يضطلع به خادم الحرمين الشريفين في دعم قضايا الأمة وخدمة المسلمين مشيداً بمتانة العلاقات السودانية السعودية وشاكراً المملكة العربية السعودية على المعاملة الممتازة التي يجدها السودانيون بالمملكة . وعقد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية و خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود جلسة مباحثات رسمية، في قصر الملك بالرياض اليوم ، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

وقال الاستاذ محمد حاتم سليمان السكرتير الصحفي والناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في تصريح لـ(سونا) إن الرئيس البشير أكد خلال جلسة المباحثات استعداد السودان لتنفيذ مبادرة الأمن الغذائي العربي ومرحباً بجهود صندوق التنمية السعودي والمستثمرين السعوديين للإستثمار في السودان ومشيراً الى أن السودان أنشأ مكتباً خاصاً لرعاية الإستثمارات السعودية وتذليل كل العقبات التي تواجه المستثمرين السعوديين في السودان .
واضاف محمد حاتم أن الرئيس البشير والملك سلمان تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع العربية الراهنة والمخاطر التي تحيط بالأمة العربية .
وقال البشير إن أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسودان .
من جانبه رحب خادم الحرمين الشريفين بزيارة الرئيس البشير مثمناً العلاقات الممتازة بين الرياض والخرطوم ومؤكداً استعداد المملكة للتعاون مع السودان في كافة المجالات بما يحقق مصالح البلدين وقال إننا سنكون في تعاون كامل مع السودان معرباً عن أمله أن يشهد السودان الأمن والازدهار والاستقرار .
وأوضح السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية (لسونا) أن خادم الحرمين الشريفين وجه الحكومة السعودية وصناديق التمويل بالمملكة والمستثمرين السعوديين بتقديم الدعم الكامل للسودان في المرحلة المقبلة مضيفاً أن المملكة يهمها تطور العلاقات مع السودان ويهمها أمن واستقرار السودان .
وحضر جلسة المباحثات وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي محمد، ووزير الخارجية علي أحمد كرتي، ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول ركن محمد عطا عباس، ومدير مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان وسفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد.
كما حضرها من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء،وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجانب عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من الوزراء .
سونا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى