آخر الأخبار

بداية فرز اصوات المقترعين فى الانتخابات السودانية

أغلقت مراكز الاقتراع في غالبية ولايات السودان مساء الخميس أبوابها أمام الناخبين في انتخابات عامة استمرت أربعة أيام، على أن يبدأ فرز الأصوات صباح اليوم الجمعة.

وكان من المفترض أن تقفل صناديق الاقتراع عند الساعة 19,00 من الأربعاء لتنتهي بذلك الانتخابات الرئاسية والتشريعية على المستوى الوطني ومستوى الولايات بانتظار إعلان النتائج النهائية في إبريل.

لم تصدر من مفوضية الانتخابات خلال أربعة أيام من التصويت أي أرقام عن نسبة المشاركة

لم تصدر من مفوضية الانتخابات خلال أربعة أيام من التصويت أي أرقام عن نسبة المشاركة

لكن المفوضية القومية للانتخابات أعلنت تمديدها حتى الساعة السابعة من مساء الخميس، و”ذلك لإتاحة الفرصة للناخبين السودانيين لاختيار ممثليهم”.

ولم تصدر من مفوضية الانتخابات خلال 4 أيام من التصويت أي أرقام عن نسبة المشاركة، إذ غالباً ما ركزت في مؤتمراتها الصحفية اليومية على سير العملية الانتخابية في مناطق النزاعات.

وكانت مفوضية الانتخابات تحدثت سابقا عن محاولات هجوم قامت بها الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال على مراكز الاقتراع في جنوب كردفان.

يذكر ان هذه الانتخابات العامة هي الاولى بعد انفصال جنوب السودان في العام 2011 والثانية التعددية منذ تولي البشير الحكم العام 1989 اثر انقلاب عسكري.

وكانت أحزاب المعارضة المنضوية في تحالف “نداء السودان” وعلى رأسه حزب الأمة بقيادة الصادق المهدي أعلنت مقاطعتها لانتخابات وصفتها بأنها “مزيفة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى