آخر الأخبار

قتيل ومصابان جراء اشتباكات بين الشرطة و الاهالى شهدتها ضاحية الجريف شرق الخرطوم

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
شهدت ضاحية «الجريف» شرق العاصمة السودانية (الخرطوم) مظاهرات واشتباكات عنيفة بين الشرطة والأهالي، بسبب نزاعات حول الأراضي المتنازع على ملكيتها بين الدولة والأهالي، واضطرت قوات الأمن لاستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، مما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة عدد من المواطنين بإصابات متنوعة.
مظاهرات الجريف
وذكرت صحيفة «السوداني» الصادرة بالخرطوم اليوم (السبت) نقلا عن مصادر أمنية أن مواجهات عنيفة في حي «الجريف» دارت أمس (الجمعة) بين قوات الشرطة وأهالي المنطقة المحتجين على أراض منزوعة، واستمرت عدة ساعات على طريق «أم دوم» الرئيسي وداخل الشوارع الفرعية في الحي. وأوضح شهود عيان أن المحتجين أحرقوا إطارات السيارات القديمة، حيث غطت الأدخنة المتصاعدة سماء المنطقة، وشهدت طرقات الحي مطاردات بين رجال الشرطة والمتظاهرين، كما عمدت الشرطة لتنفيذ حملة اعتقالات واسعة. وحسب سكان حي الجريف فإن هناك تعديات حكومية على أراض بالمنطقة من دون الوصول لحلول ومعالجات مع الملاك.
وتمثل الاحتجاجات الشعبية على نزاعات الأراضي قضية متجددة في الخرطوم، وتشهد ضاحية «الحلفايا» احتجاجات منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، كما شهدت ضاحية «أم دوم» شرق الخرطوم احتجاجات مماثلة قبل أعوام. ونفذ أهالي منطقة «الشجرة» جنوب العاصمة السودانية منذ يونيو (حزيران) 2014، احتجاجات شبه متواصلة، على استغلال وزارة الدفاع لأراض بالمنطقة بشكل استثماري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى