آخر الأخبار

سيرغي لافروف :موسكو تأمل بإجراء محادثات بناءة ومفيدة بين وزيري خارجية السودان وجنوب السودان التي ستشهدها موسكو يوم 10 سبتمبر

وقال لافروف خلال لقائه نظيره من جنوب السودان بنجامين برنابا الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول: “نهدف الى مواصلة التعاون السياسي والتجاري-الاقتصادي والإنساني بين البلدين، حيث أن إمكانية التعاون الثنائي كبيرة جدا، ومهمتنا هي إقامة ظروف ملائمة لتطويره”.

وزير خارجية جنوب السودان بنجامين برنابا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

وزير خارجية جنوب السودان بنجامين برنابا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

وأشار الى أن موسكو ترغب بصدق بتخطي الأزمة في جنوب السودان، مؤكدا “نحن ندعم إقامة علاقات صداقة وحسن جوار بين السودان وجنوب السودان، ونأمل أن تكون المباحثات بين وزيري خارجية السودان وجنوب السودان في موسكو يوم 10 سبتمبر/أيلول بناءة ومفيدة”.

من جانبه ذكر برنابا أنه حمل معه لروسيا تحيات رئيس وشعب بلاده، وقال “موسكو أيدتنا دائما بحرارة في حل الأوضاع المتأزمة، ونسعى الى تطوير العلاقات الاقتصادية وتسوية العلاقات مع السودان”.

وأعرب الوزير عن شكره للافروف على تنظيم اللقاء مع نظيره السوداني في موسكو غدا الخميس، معتبرا أن “هذه مساهمة استراتيجية لتطوير علاقاتنا مع السودان. ونحن واثقون بأنكم ستساعدون بحل الوضع وتطبيع العلاقات. فدوركم مهم استراتيجيا”.

وقال حول لقائه مع لافروف: “لقد ناقشنا علاقاتنا الثنائية وآفاق تطويرها في القطاعين السياسي والاقتصادي. ولدينا مسائل مهمة كثيرة، وكان هذا اللقاء مهما جدا. وقد شكرنا روسيا على تأييدها لموقفنا في مجلس الأمن الدولي”.

كما أضاف: “ندعم روسيا في جهودها لتطبيع العلاقات والسلم بين السودان وجنوب السودان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى