29 مارس,2024

الحصاحيصا نت

موقع ومنتديات الحصاحيصا

رفيف ابنة الحصاحيصا و ابنة الشاعر عفيف اسماعيل تترشح لمجلس الشيوخ باستراليا

رفيف غفيف اسماعيل
رفيف غفيف اسماعيل

تترشح الأسترالية من أصول سودانية، رفيف عفيف إسماعيل، لمجلس الشيوخ بأستراليا، ضمن قائمة «حزب الخضر» الأسترالي، في انتخابات البلاد في الثاني من تموز
/ يوليو المقبل. وتقول والدتها نازك عثمان: «فخورة أن أعلن لكل السودانيات والسودانيين في الداخل والمنافي ولكل الصديقات والأصدقاء في كل أنحاء الدنيا، أن ابنتي رفيف عفيف إسماعيل سوف تكون ضمن قائمة ترشيح حزب الخضر الأسترالي لمجلس الشيوخ في الانتخابات القادمة».
وتضيف: «ليس صدفة أن تسير رفيف – بنت الشعب السوداني – في هذا الدرب لتحقيق المحبة والسلام والحريات وحقوق الإنسان بعدما حرمتها سلطة الجبهة الإسلامية الانقلابية الدموية من هذا الحق في وطنها السودان، وشردتها في المنافي وهي طفلة. وأنا فخورة بأنني أقدم للعالم إنسانة مسكونة في المقام الأول بهموم كوكبنا ومن عليه من كل الكائنات والمحافظة عليه. إنسانة مسكونة بقضايا الديمقراطية والعدالة لأجل السلام العالمي».
وتعتبر رفيف أيضا أصغر مرشحة من أصول سودانية وأفريقية تحت سن 22 سنة تترشح لهذا المجلس. ويذكر أن والدها كاتب وشاعر معروف انتقل بتجربته من السودان إلى استراليا وشارك في العديد من المهرجانات العالمية.«القدس العربي»