آخر الأخبار

رصد 4500 مخالفة مرور بالخرطوم خلال 6 أشهر

2
أعلنت إدارة المرور بالخرطوم أن فترة السماح التي استمرت لستة أشهر، تم فيها ضبط 4500 مخالفة بمواقع مختلفة، وأنه ابتداءً من يوم السبت سيتم تنفيذ هذه المخالفات، حيث رصد الرادار في نصف ساعة 650 مخالفة.

ودشن والي الخرطوم د.عبدالرحمن الخضر، بشارع النيل بالخرطوم، الرادار المتحرك لضبط السرعة الزائدة وتطبيق المخالفات والتسويات المرورية.

وطالب الخضر إدارة الرقابة الإلكترونية وشرطة مرور الولاية بتكثيف التوعية والإرشاد لسائقي المركبات لتفادي الوقوع في المخالفات، معلناً أن الولاية نفذت هذا المشروع في إطار تطوير أنظمة المرور لتحقيق السلامة المرورية.

من جانبه، أعلن مدير مرور الولاية، اللواء شرطة عادل أبوبكر، أن السرعة المسموح بها في شارع النيل بالخرطوم 70 كلم والمسموح بها في جميع شوارع الولاية الداخلية 50 كلم والطرق الدائرية 60 كلم وطرق المرور السريع 90 كلم.

أوقات الذروة
وأكد مدير المرور الخرطوم استمرار حملات رصد المخالفات المرورية، مشيراً إلى توجيهات صدرت لأفراد الشرطة بعدم توقيف حافلات النقل والموصلات وتعطيلها، خاصة في أوقات الذروة مع رصد مخالفاتها.
وأضاف أن مشاريع الرقابة الإلكترونية وغرفة السيطرة والتحكم المروري التي تتبع لمرور الخرطوم، على وشك الدخول في الخدمة، التي بموجبها سيتم تركيب كاميرات في الإشارات الضوئية لضبط ومنع قطع الإشارة .

وكشف عن إجراء دراسة بين وزارة الداخلية وولاية الخرطوم لتخفيض رسوم ترخيص حافلات النقل والمركبات العاملة الآن، التي تعمل الولاية على استيرادها وإدخالها الخدمة.

من جهته، أضح مدير إدارة الرقابة الإلكترونية، المهندس المعتزبالله خليفه، أن الرادار المتحرك يجب أن يتوقعه السائق في أي شارع من شوارع الولاية تحقيقاً للسلامة المرورية، موضحاً أن أي مركبة تتجاوز السرعة المسموح بها سيتم توقيفها وإعطاء السائق صورة من المخالفة التي ارتكبها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى