آخر الأخبار

السلطات المصرية تغلق ميادين القاهرة الكبرى

1

أغلقت السلطات المصرية ميادين التحرير ورابعة العدوية والنهضة، تحسباً للتظاهرات التي دعا إليها “تحالف دعم الشرعية” بمناسبة مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة والنهضة. وأغلقت قوات الأمن والجيش الشوارع الرئيسية المؤدية لهذه الميادين.

ومن المتوقع خروج مظاهرات في مختلف المدن المصرية الأحد استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لإحياء ذكرى مرور مائة يوم على مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ضمن أسبوع “رابعة.. مذبحة القرن”، في حين أعلن وزير الداخلية مواجهة أي مظاهرة تخرج عن السلمية بحسم مهما كانت الخسائر.

وحثّ التحالف المصريين على الخروج في مسيرات سلمية في جميع أنحاء مصر، كما دعا من أسماهم أحرار العالم للتظاهر أمام السفارات المصرية بمختلف دول العالم لإحياء الذكرى تحت شعار “رابعة.. مذبحة القرن”.

وأشار التحالف إلى الاحتفاء بأم الشهيد “التي أصبحت أمّاً لكل المصريين، ومصدر إلهام لمعاني الصمود والتضحية والعطاء” وفقاً للبيان.

وكانت مظاهرات ومسيرات قد خرجت مساء السبت في عدد من المحافظات تنديداً بالانقلاب العسكري، وللمطالبة بعودة الشرعية.

ونظم مناهضو الانقلاب وقفة احتجاجية في حي المهندسين بالقاهرة، استنكروا خلالها الاعتداء على طلاب الجامعات مطالبين بالإفراج عن المعتقلين ومحاكمة المتورطين في الانقلاب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى