آخر الأخبار

مئات القتلى في أفريقيا الوسطى بيومين

1

جمع الصليب الأحمر في أفريقيا الوسطى جثث 281 شخصاً قتلوا خلال أعمال العنف التي استمرت يومين في العاصمة بانغي. في حين قتل جنود فرنسيون الخميس عدداً من المسلحين بعد تبادل لإطلاق نار قرب مطار بانغي.

وقال مدير مركز الصليب الأحمر أنطوان مباو بوغو، الجمعة، إن موظفي الصليب الأحمر جمعوا جثثاً لأشخاص قتلوا أثناء أعمال العنف التي اندلعت اليومين الماضيين، واضطروا إلى التوقف عن العمل مع حلول الليل، لكنه رجح ارتفاع عدد القتلى كثيراً عند استئناف عملهم مطلع الأسبوع.

في غضون ذلك، صرّح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الجمعة، بأنه على أفريقيا “ضمان أمنها بالكامل” لتتمكن من “التحكم بمصيرها”، متعهداً بتقديم مساعدة بشكل تأهيل وتدريب قوات إذا شكلت القارة قوة للتدخل السريع.

وقال هولاند -أمام رؤساء حوالى 40 دولة أفريقية مجتمعين في قمة من أجل السلام والأمن في أفريقيا- إن “فرنسا مستعدة لتقديم كل مساعدة لهذه القوة” وللمشاركة في “أعمال تشكيلها ويمكنها أن تدرب حتى 20 ألف جندي كل سنة”.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان أعلن بدء قوات فرنسية عملية عسكرية في أفريقيا الوسطى. وقال إنّ القوات الموجودة الآن شكلت دوريات في العاصمة بانغي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى