آخر الأخبار

الفائزين بجائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي

1361457307

أُعلن في العاصمة السودانية الخرطوم، في احتفال بقاعة الصداقة، يوم الخميس، عن الفائزين بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها الرابعة التي جاء التنافس فيها في مجالات الرواية والنص المسرحي والقصة القصيرة.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى عشرة آلاف دولار والثانية سبعة آلاف دولار والثالثة خمسة آلاف دولار.

وفاز فى مجال الرواية بالجائزة الأولى توفيقة علي محمد حبور من دولة سوريا. وفاز بالجائزة الثانية علي أحمد الرفاعي عبدالهادي من السودان. والجائزة الثالثة أحمد طيباوي من مصر.

وفي مجال القصة القصيرة فاز بالجائزة الأولى أشرف عبدالرحمن من مصر. وبالجائزة الثانية إبراهيم عبد الفتاح إبراهيم سعدالدين من دولة مصر. والجائزة الثالثة أمير صالح جبريل من السودان.
وفى مجال النص المسرحي فاز بالجائزة الأولى زكريا عبدالكريم من دولة المغرب. والجائزة الثانية صبحي أحمد حسن فحلاوي من دولة الأردن. والجائزة الثالثة حسام رشاد محمد الأحمد من سوريا.

وقام بتسليم الجوائز وزير الثقافة الطيب حسن بدوي ورئيس مجلس أمناء الجائزة أ.د علي محمد شمو إلى جانب الفريق طيار الفاتح عروة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات، التي تنظم وترعى هذه الجائزة منذ عام 2000م.

وكان مجلس الأمناء قد اختار الدرامي حمدنا الله عبدالقادر ليكون شخصية هذا العام لهذه الدورة الذي تم تكريمه قبيل تسليم جوائز الفائزين، وقد شهد الاحتفال عدد من الوزراء و الأدباء والدراميين وأهل الثقافة والإبداع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى