آخر الأخبار

البشير أشاد بما حققته جامعة بحري من إنجاز خلال 4 سنوات

1416156313

وجَّه الرئيس عمر البشير والي ولاية الخرطوم عبدالرحمن الخضر بتخصيص أراضٍ لجامعة بحري لاستيعاب كافة الكليات والأقسام المختلفة للجامعة، من أجل التوسعة ومساعدة الجامعة الوليدة، التي أنشئت في ظروف استثنائية عقب انفصال دولة جنوب السودان.

وشارك الرئيس ووزيرة التعليم العالي وعدد من المسؤولين بالدولة، يوم الأحد، في احتفال جامعة بحري، التي أنشئت بعد انتقال جامعة جوبا لجنوب السودان بعد الانفصال، بتخريج أربعة آلاف من منسوبيها في مختلف المستويات والتخصصات.

وأشاد البشير بما حققته جامعة بحري من إنجاز خلال أربع سنوات من تأسيسها، مناشداً المواطنين دعم مسيرة الجامعة مادياً ومعنوياً حتى تضاهي كبريات الجامعات السودانية في تحقيق الريادة والتميز.

وأضاف البشير أن ثورة التعليم بالبلاد، وجدت نجاحاً كبيراً نظراً لعدد الخريجين سنوياً بما يرفل الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية بالمتطلبات العلمية والكوادر المميزة المؤهلة. وقال إن الدولة ستولي كافة اهتمامها بتطوير التعليم بالسودان.

من جهتها، قالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي سمية أبو كشوة، إن جامعة بحري تسعى لرسم المستقبل والنهوض بالتعليم رغم حداثتها، مضيفة أن ثورة التعليم العالي أصبحت مثالاً يحتذى به في السودان لما حققه من تقدم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى